مواءمة بين استراتيجية وأهداف الجهة والهيكل التنظيمي لها والأشخاص والمكافآت والمقاييس وعمليات الإدارة لتحسين الكفاءة والإنتاجية في مكان العمل.
ليقوم بحل المشكلات التي تتعلق بالأنظمة التنظيمية التي تؤثر على المشاركة والإنتاجية والأداء ، وقيادة مبادرات النمو الفردي، مثل التطوير الوظيفي، وتطوير الإدارة والقيادة ، وتحسين الأداء.
 
 
تطوير وصياغة الدليل التنظيمي
1. إعداد لائحة تنظيم العمل The bi-Laws وما يتصل بها من سياسات داخلية.
2. خطة عمل إدارة الموارد البشرية؛ تتضمن الأهداف الاستراتيجية والخطة التشغيلية.
3. بناء الهيكل التنظيمي “Organizational Structure” للمنشأة.
4. أدلة الإجراءات الأساسية للموارد البشرية.
 
 
الاتصال الداخلي​
1. قياس ممارسات الاتصال الداخلي السابقة.
2. إدارة فعاليات تساهم في التحسين العام لاندماج الموظفين وتحقيق أهداف المنشأة
3. تقرير قياس أثر الخطة على أداء الموظفين  وأبرز التوصيات.

 

 
 
استثمار المواهب والحوافز​​
1. دراسة وإعداد نظام الحوافز والمكافأت.
2. وضع برامج التطوير التنظيمي التي ترفع من كفاءة أداء الموظفين​.
3. مقاييس الكفاءة والمهارات.

 

 
 
التعاقب الوظيفي
1. تدريب وتطوير الموظفين: إعداد الموظف للمهام المستقبلية المطلوبة.
2. تخطيط وظيفي: تحديد اهتمامات الموظف والمساعدة في توفير خيارات تتفق مع اهتماماته ومواهبه.
3. إدارة المهنة: خلق هياكل تنظيمية لتحقيق أهداف العمل.
4. تخطيط الاستبدال: وضع خطة للموظف للاستعداد للوظائف المستقبلية المحتملة.

 

 
 
اطلب الخدمة الآن