1-تحسين الأداء.
2- زيادة ثقة العميل بالمنشأة ومنتجاتها أو خدماتها.
3- التخلص من العمل المكرر والهدر في الوقت والجهد.
4- تطبيق معايير ومواصفات عالمية معترف بها.
5- نظام وقائي.
6- أسلوب منظم لمتابعة المنتج / الخدمة في جميع مراحله من الإنتاج والتوصيل والتوزيع.
7- توفير طرق منهجية ثابتة ومحددة للمنشأة لإدارة شؤون البيئة والصحة والسلامة المهنية لديها.
8- تلبية المتطلبات القانونية والتشريعية ذات العلاقة بالخدمة / المنتج والبيئية والسلامة والصحة المهنية للعاملين.
9- تحسين جودة الخدمات/ المنتجات
10- تخفيض التكاليف المالية.
11- تطوير أساليب العمل داخل المنشأة.
12- تقليل نسبة الأخطاء والرجيع وسهولة ضبط عدم المطابقة للمواصفات والمعايير.
13- تحقيق ميزة تنافسية للمنشآت.
14- زيادة الحصة السوقية وبالتالي زيادة الأرباح.
15- الحصول على شهادة الأيزو وبناء نظام إداري متكامل.